• ×

03:31 مساءً , الخميس 29 شعبان 1438 / 25 مايو 2017

مدير جامعة طيبة يرأس جلسة في مؤتمر حقوق الصحابة.

خيبر الاخبارية _ ايمان فضل _ المدينة المنورة 

رأس معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني الجلسة الثانية اليوم في مؤتمر (حقوق الصحابة وآل بيت النبي صل الله عليه وسلم وأزواجه وفضلهم) التي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ويستمر لمدة يومين.

وشكر د. السراني في بداية الجلسة الجامعة الإسلامية على جهودها في تنظيم المؤتمر والذي يسلط الضوء على حقوق الصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه وتبيان فضلهم، ثم استهل معاليه الجلسة بتقديم ثمانية باحثين مشاركين بأوراق علمية من مختلف الجنسيات العربية والإسلامية.

وبدأت الجلسة مع الدكتور بدر الدين حسن حمد وقدم ورقة علمية بعنوان "حماية الصحابة وآل البيت وأزواج النبي رضي الله عنهم في بعض التشريعات العربية والإسلامية"، ثم قدم الدكتور محمد رمضان أبو بكر ورقته العلمية" منزلة الصحابة لدى الصحابة بيان حقائق ودفع شبهات"، فعرض الدكتور محمد عبد رب النبي سيد ورقة علمية" فاطمة رضى الله عنها والرد على شبهات الغالين فيها.

واستكمل د. السراني الجلسة بورقة علمية للأستاذ الدكتور أحمد فكير بعنوان" جهود الصحابة رضي الله عنهم في خدمة السنة النبوية"، وقدم الدكتور عبد الملك السيد شتيوي ورقته العلمية "أثر دعوة الصحابة إلى الله في نشر الإسلام".

وفي الجانب النسائي قدمت باحثتان ورقتين علميتين وهما الدكتور أماني محمد قليوبي، والدكتورة نهيل علي وكانتا بعنوان "قيم الحياة الزوجية في سيرة أم المؤمنين خديجة رضي الله عنه، وتطبيقاتها في الأسرى المعاصرة"، و"أثر دعوة الصحابة إلى الله في نشر الإسلام".

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فريق التحرير  619