• ×

03:30 مساءً , الخميس 29 شعبان 1438 / 25 مايو 2017

محافظ ينبع يثمن جهود متطوعي ومتطوعات وتحقيق أحد مرتكزات رؤية ٢٠٣٠.

خيبر الإخبارية - ايمان فضل - ينبع 

أشاد محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم بجهود متطوعي ومتطوعات ينبع في مشاركتهم بحملة أرامكو السعودية للتوعية بمخاطر الحرائق في المدينة التاريخية في المحافظة بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي والمشاركة الفاعلة في خدمة الوطن وتحقيق أحد مرتكزات رؤية الوطن 2030.

وأكد عدد من المتطوعين (شباب وفتيات) في محافظة ينبع أن الاحترافية التي تعاملت بها أرامكو السعودية خلال الحملة التوعوية الذي اقيم تحت شعار "تذكر" جسدت بجلاء أهمية التوعية والتثقيف في حياتنا اليومية والإبداع في محتوياته وإثراء برامج السلامة، وتعزيز قدرة المجتمع على التصدي مبكراً للخطر قبل وقوعه.

ويقول خالد الحارثي: عندما عرفت عن حملة أرامكو السعودية للتوعية بمخاطر الحرائق في ينبع سارعت للمشاركة في العمل التطوعي لما تمثله من مكانة كبيرة في تنمية المجتمع، فقد حظيت بفرصة مع الشركة مما أكسبتني تجربة غنية في خدمة المجتمع، وأكثر ما أعجبني في هذا العمل روح الفريق الواحد وتبادل الخبرات والمعارف من خلال الاحتكاك المباشر مع هذا الكم الكبير من الزوار، ولله الحمد استفدت من هذه الفعاليات بفوائد جمة.

وقال مهند الشريف: اعتدت على التطوع في الفعاليات والمناسبات الاجتماعية منذ فترة، أحب هذا العمل وأسعى للاستفادة من الخبرات والعلاقات في خدمة المجتمع وتطوير مهاراتي، وصقل مهاراتنا في مجالات التواصل والاتصال والقيادة والعمل بروح الفريق الواحد.

ويرى فايز الجهني أن أرامكو السعودية تضيف له ولغيره من المتطوعين الكثير، ويقول: تعمل أكبر شركة نفط عالمية باحترافية كبيرة في التعامل مع المتطوعين، والمشاركة في فعالياتها يساهم في تنمية الشباب من خلال بناء شخصياتهم وكيانهم الإنساني على أسس قوية من المعرفة والانضباط والتنظيم والتعاون.

بينما تقول أحلام حداد من فريق "لامتنا نحي التطوعي": حرصنا على المشاركة مع أرامكو السعودية في الحملة التوعوية الأولى من نوعها على مستوى المحافظة، بهدف مساعدة الناس وتثقيفهم وتوعيتهم عن مخاطر الحرائق، وبصراحة لم أكن أتوقع أن يكون العمل التطوعي بهذه الروعة، خاصة عندما يكون تحت مظلة الشركة الرائدة ارامكو السعودية، أشعر أنني أكثر قدرة وعطاءً من خلال المهارات التي اكتسبتها من هذه التجربة... فشكراً أرامكو على مبادرتكم الرائع.

وتبرز أثير الشريف العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع، وتقول: انتشار العمل التطوعي في المملكة في الآونة الأخيرة يبرهن على التطور الكبير الذي يشهده وطننا في ظل رؤية طموحة تسعى لوجود أكثر من مليون متطوع سنوي، أنا خريجة جامعية حديثة وفضلت أستثمر وقتي في شيء مفيد، وشغفي في تطوير الذات ومهارات الاتصال في التعامل مع الأفراد والمجتمع دفعني للمشاركة مع أرامكو السعودية، مؤكدة أن العمل التطوعي ومساعدة الآخرين يمنح الشخص الأجر والثواب من الله عز وجل.

الجدير بالذكر، أن محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم دشن الفعالية - مؤخرا- وسط حضور كبير من المسؤولين ومدراء الجهات الحكومية والأمنية منوها بجهود ارامكو السعودية في نشر ثقافة مكافحة الحرائق كشركة رائدة في منظومة الشراكة المجتمعية، مشيراً إلى بصماتها الواضحة وإسهاماتها الكبيرة في تنمية الاقتصاد الوطني، وقال إن ما شاهده في معرض التوعية للوقاية من الحرائق تحت شعار "تذكر" يجسد بجلاء أهمية التوعية والتثقيف في حياتنا اليومية.

image

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فريق التحرير  675