• ×

03:27 مساءً , الخميس 29 شعبان 1438 / 25 مايو 2017

جامعة طيبة تعتمد خطة استراتيجية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

خيبر الإخبارية - ايمان فضل - المدينة المنورة 

اعتمدت جامعة طيبة خطة استراتيجية لخدمة منسوبيها من الأكاديميين والإداريين والطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحويل الجامعة صديقة لهم، وذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها إدارة الجامعة لجودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح عميد كلية علوم التأهيل الطبي ورئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة طيبة الدكتور عبدالله بن محمد الشنقيطي بأن هذه الخطة تجد دعما من إدارة الجامعة بقيادة د.عبدالعزيز السراني الذي يؤكد على ضرورة تحسين وتطوير الإجراءات التي تسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة تنفذ خطة اعتمدتها إدارة الجامعة لخدمتهم.

وأضاف د.الشنقيطي أن الخطة تحتوي على عدة مبادرات منها ما هو على المدى القصير مثل شراء عربات النقل الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها ما هو على المدى الطويل مثل إنشاء المراكز الجديدة التي تطور الخدمات المقدمة لهذه الفئة الغالية.

وأشار الدكتور عبدالله الشنقيطي أن معالي مدير جامعة طيبة وجه بالعمل على إنشاء مركز خدمات شامل داخل الجامعة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة للتسهيل على الطلبة والمراجعين استخدام بعض الأجهزة مثل الطباعة بلغة (برايل) للمكفوفين وغيرها من الخدمات التي سيقدمها المركز.

وأكد الدكتور الشنقيطي بأن الجامعة الآن تحتوي على بعض المراكز الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في المبنى الدائري، لافتا إلى أن هناك مشاريع قد بدأ العمل بها في المكتبة المركزية في الجامعة حيث يتم حاليا تجهيز قاعات تجهز بأحدث بالكمبيوترات والطابعات والتي تسهل على الكفيفين أو الصم أو ضعاف البصر تنفيذ الخدمات بيسر وسهولة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فريق التحرير  332