• ×

08:50 صباحًا , الثلاثاء 27 محرم 1439 / 17 أكتوبر 2017

مستشفى الملك فهد بالمدينة يستقبل أكثر من 46 ألف مراجع خلال 60 يوم.

خيبر الاخبارية - صحة المدينة 

أوضحت الصحة في المدينة بأنه وضمن الجهود المبذولة بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة تحقيقا لتطلعات المرضى وفي إطار ذلك تم تقديم الخدمات الطبية اللازمة بمختلف انواعها لـ 46,458 ألف مراجع خلال شهري ذو القعدة و ذو الحجة للعام الحالي توزعت الحالات على أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية.

وبينت الإحصائية الصادرة من قسم الإحصاء بالمستشفى بأن قسم الطوارئ استقبل خلال الشهرين الماضيين 26,154 ألف مراجعقدمت لهم كافة الخدمات الطبية اللازمة من فحوصات و أشعة وتحاليل مخبرية كما تم تنويم عدداً منهم والبعض الآخر تلقى العلاج وتم السماح لهم بمغادرة المستشفى.

وأشارت الإحصائية إلى إن العيادات الخارجية إستقبلت خلال الفتره ذاتها 20,304 مراجع ، في كافة التخصصات الطبيه المتوفره فيها علماً بإن هذه الفترة تزامنت مع إجازة عيد الأضحى المبارك والتي توقف العمل خلالها بالعيادات الخارجية.

وذكرت الإحصائية إلى إن طوارئ المستشفى إستقبلت 192 حالة حادث سير ، فيما أُجريت 1020 عملية جراحية ، و أُدخل العناية المركزه 132 حالة كما بلغ عدد جلسات الغسيل الكلوي 6020 جلسة فيما تم فحص 316,186 ألف عينة مخبرية و 9000 الاف جلسة علاج طبيعي.
تجدر الإشارة بأن مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة يعتبر المستشفى المرجعي الأول لأهالي منطقة المدينة المنورة، وتبلغ السعة السريرية للمستشفى (500) سرير، ويقدم المستشفى خدماته في العديد من التخصصات الطبيه ( المخ والأعصاب و الجراحة العامة ، والجهاز الهضمي و المناظير ، وطب وجراحة الكلى ، وجراحة العظام ، والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات الطبيه الدقيقه.

الجدير بالذكر أن الصحة تنفذ برنامج «أداء الصحة»، والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حالياً (70) مستشفى رئيس ، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشر لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وهي (الطوارئ والعيادات والعمليات والتنويم والعنايات المركزة والأشعة والمختبرات)، كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن التحسين للأداء وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فريق التحرير  512